ABOUT US  |  CONTACT US  |  RSS  |  ARCHIVE  |  2024-04-30  |  UPDATED: 1402/11/15 - 18:13:1 FA | AR | PS | EN
Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan             Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians             ’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care             Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria             Trump says NATO will not come to rescue if US attacked             Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia            US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership             UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza             Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan             Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF             Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3             Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide             Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney            US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex            US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran            


DATE PUBLISHED: 2020/05/12 - 16:56:3
VISIT: 819
SHARE WITH YOUR FRIENDS

وباء كورونا: آخر التطورات والمستجدات لحظة بلحظة

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 286 ألفا و122 شخصاً في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، حسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس حتى الساعة 11,00 ت غ الثلاثاء استناداً إلى مصادر رسميّة. وسُجّلت رسميّاً أكثر من 4,188,040 إصابة في 195 بلداً ومنطقة. ولا تعكس الإحصاءات إلّا جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إنّ دولاً عدّة لا تجري فحوصا لكشف الإصابة إلا لمن يستدعي دخوله المستشفى.

وبين هذه الحالات، أُعلن عن تعافي 1,432,700 مصاب على الأقلّ. الولايات المتحدة التي أحصت أول وفاة مرتبطة بكورونا المستجد في مطلع شباط/فبراير هي البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات مع 80 الفاً و684 وفاة من أصل 1,347,936 حالة. وتعافى ما لا يقل عن 232,733 شخصا. وبعد الولايات المتحدة، تحتلّ بريطانيا المرتبة الثانية بتسجيلها 32,065 وفاة من بين 223,060 إصابة. وتليها إيطاليا مع 30,739 وفاة (219,814 إصابة).

وتحلّ إسبانيا رابعةً مع 26,920 وفاة (228,30 حالة) ومن ثمّ فرنسا مع 26,643 وفاة (177,423 إصابة). وأحصت الصين (بدون ماكاو وهونغ كونغ) التي انطلق منها الوباء في نهاية كانون الأول/ديسمبر رسميا 82,919 حالة (إصابة واحدة جديدة بين الاثنين والثلاثاء) بينها 4,633 وفاة بينما تعافى 78,171 شخصا. وحصيلة أوروبا حتى الساعة 11,00 ت غ الثلاثاء بلغت 157,748 وفاة من اصل 1,770,167 حالة. وبلغ عدد الوفيّات المعلنة في الولايات المتحدة وكندا معا 85,740 وفاة وأميركا اللاتينية والكاريبي 21,526 وفاة وآسيا 10,942 وفاة (307,696 حالة) والشرق الأوسط 7711 وفاة (233,522 حالة) وإفريقيا 2330 وفاة (66,098 حالة) وأوقيانيا 125 وفاة (8,302 حالة). أُعدّت هذه الحصيلة استناداً إلى بيانات جمعتها مكاتب فرانس برس لدى السلطات الوطنية المختصّة وإلى معلومات نشرتها منظمة الصحة العالمية.

 


لبنان

قررت الحكومة اللبنانية الثلاثاء إعادة فرض إغلاق تام في البلاد لمدة أربعة أيام بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الأسبوع الماضي بالتزامن مع تخفيف إجراءات الإغلاق. وسجّل لبنان رسمياَ حتى الآن 870 إصابة بكوفيد-19، بينها 26 وفاة. وعادت وتيرة الإصابات اليومية لترتفع في الأيام القليلة الماضية مع بدء الحكومة التخفيف من تدابير الإغلاق المشددة وتسجيل اصابات جديدة خصوصاً لدى اللبنانيين الوافدين من الخارج. وإثر اجتماع للحكومة، أعلنت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد أن "المجلس قرّر الإغلاق الكامل لمدة أربعة أيام" اعتباراً من مساء الأربعاء وحتى صباح الإثنين. ويستثني القرار "المؤسسات الاستشفائية والصحية وقطاعات الغذاء والزراعة والصناعة، إضافة الى التأكيد على وجوب ملازمة المواطنين منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى". وقال رئيس الحكومة حسان دياب في مستهل جلسة الثلاثاء إن "مؤشر انتشار فيروس كورونا (...) من شخص لآخر قد تسارع في مجتمعنا" خلال الأيام القليلة الماضية، مشيراً إلى تسجيل "109 حالات جديدة خلال أربعة أيام". واعتبر أن "هذا رقم يعيدنا إلى الخلف كثيراً"، مشيراً إلى "التراخي في بعض المناطق والإهمال وعدم المسؤولية عند بعض المواطنين".

 

 

تحذيرات فاوتشي

حذر عالم الأوبئة أنتوني فاوتشي الذي يستشيره الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوميا حول أزمة كوفيد-19، مجلس الشيوخ الثلاثاء خلال جلسة استماع عبر دائرة الفيديو من أن الولايات المتحدة قد تشهد "وفيات ومعاناة يمكن تفاديها" إذا رفعت البلاد بسرعة القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال: "الرسالة الرئيسية التي أود نقلها (...) هي مخاطر إعادة فتح الاقتصاد الأميركي قبل الأوان". وأضاف "إذا لم نحترم المراحل في التوصيات لإعادة فتح الاقتصاد الأميركي عندها نتعرض لخطر تفشي الوباء عبر البلاد"
كذلك رجح فاوتشي أن يكون عدد الوفيات بكورونا المستجد في الولايات المتحدة أعلى من الحصيلة الرسمية

 

 

السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الوفيات 264 فيما بلغ عدد الإصابات الإجمالي 42925.

 

 

الجزائر

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد تمديد الحجر الصحي بالبلاد لمدة أسبوعين وحتى يوم 29 مايو - أيار الجاري.

وقال الوزير إن هذا الإجراء يدخل في إطار التدابير المتخذة للقضاء على الوباء، مشيرا الى أن ذلك يصب في مصلحة المواطنين. وسجلت الجزائر اليوم 8 وفيات إضافية جراء الفيروس و176 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي الوفيات بها 515.

 

 

روسيا

أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، بعد فحص أجراه وتبين أنه إيجابي، مشيرا الى أنه يعالج في المستشفى، بحسب ما نقلت وكالات أنباء روسية. وقال ديميتري بسكوف، بحسب ما أوردت وكالات تاس وانترفاكس وريا نوفوستي، "نعم أنا مريض، وأخضع للعلاج". وردا على سؤال لمعرفة متى التقى الرئيس الروسي للمرة الأخيرة، قال بيسكوف "منذ أكثر من شهر". ولم يعقد بيسكوف المقرب من بوتين والذي يرافقه في كل تنقلاته، مؤتمره الصحافي اليومي منذ السادس من أيار/مايو.

ولم يشاهد مؤخرا بصحبة بوتين الذي عقد بانتظام مؤتمرات عبر الفيديو منذ بداية نيسان/أبريل خصوصا مع أعضاء في الحكومة أو رؤساء الأقاليم، من مقر إقامته في نوفو-اوغاريفو قرب موسكو.

ومع 232243 حالة منذ تفشي الوباء منها 10899 في الساعات ال24 الماضية، تعد روسيا اليوم ثاني بلد في العالم لناحية الاصابات. لكن يبقى عدد الوفيات منخفضا مقارنة مع الحالات المسجلة (2116 وفاة). وتعزو روسيا عدد الوفيات المنخفض للتدابير الوقائية المتخذة كإجراء فحوص على نطاق واسع لكشف الإصابات وعزلها.

وفرضت موسكو اعتبارا من آذار/مارس عزلا على المسافرين القادمين من دول يتفشى فيها الوباء وأعادت تنظيم نظامها الصحي. ويرى كثيرون أن روسيا تقلّل من عدد الوفيات، مشيرين الى أن السلطات تنسب وفيات مصابين بكوفيد-19 لأمراض أخرى.

 

 

كوفيد-19 تسبب بأكثر من 36 ألف وفاة في بريطانيا

سجلت المملكة المتحدة أكثر من 36 ألف وفاة حتى مطلع أيار/مايو يعتقد أنها ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، بينما تجاوز عدد الوفيات المعدل الطبيعي في السنوات السابقة بـ50 ألف حالة منذ بداية تفشي الوباء، بحسب إحصاءات رسمية نُشرت الثلاثاء. ويكشف هذا التقييم الصادر عن المكتب الوطني للإحصاء والذي يشير إلى صعوبة الوضع في دور المسنين، عن حصيلة أعلى من تلك التي أوردتها وزارة الصحة الأكثر تقييدا.

وأظهرت أرقام جديدة أعلنتها وزارة الصحة البريطانية الإثنين 32 الفا و65 وفاة لمرضى ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 في المستشفيات ودور المسنين. واحصى المكتب، على مدى الأسابيع الستة بين 21 آذار/مارس و 1 أيار/مايو، 36 ألفا و473 وفاة (باستثناء غير المقيمين) لحالات ذكرت شهادات وفاتهم أن إصابتهم بالفيروس كينت السبب المشتبه للوفاة. ويؤكد المنحى الأسبوعي الانخفاض العام الملاحظ منذ منتصف نيسان/أبريل في التقارير اليومية ولكنه يشير إلى أن الوضع لا يزال صعبا في دور المسنين. وقال المحلل في مكتب الإحصاء نيك ستريب لشبكة بي بي سي "لسوء الحظ، تعاني دور المسنين من أبطأ انخفاض". وأشار إلى أن حصيلة الوفيات في هذه المؤسسات تجاوزت لأول مرة منذ بداية الوباء تلك المسجلة في المستشفيات خلال الأسبوع الذي انتهى في الأول من أيار/مايو. وسجلت إنكلترا وحدها أكثر من 8000 حالة وفاة في هذه المؤسسات بحلول 8 أيار/مايو، وفقًا للبيانات التي جمعها مكتب الإحصاءات الوطنية من المشرفين عليها. وحاول المكتب الوطني للإحصاء تحديد زيادة حجم الوفيات التي يسببها هذا الوباء، فتبين بالمجمل، على مدى ستة أسابيع من الوباء، تسجيل أكثر من 50 ألف حالة وفاة إضافية مقارنة بمتوسط السنوات الخمس الماضية. في دور المسنين، سجلت الوفيات في الأسبوع الأخير من شهر نيسان/إبريل أكثر من ثلاثة أضعاف المتوسط (+ 220 بالمئة) مقابل زيادة في الوفيات بنسبة 40 بالمئة في المستشفيات. وأعلنت المملكة المتحدة، الأكثر تضرراً في أوروبا والثانية عالميا بعد الولايات المتحدة وفق الأرقام المطلقة، عن تدابير الإغلاق العام في 23 آذار/مارس والذي سيرفع تدريجيا لأول مرة الأربعاء - في انكلترا فقط - عبر السماح للناس بالخروج بحرية وعودة بعض الموظفين إلى العمل. ويمكن في مرحلة ثانية، اعتبارا من 1 حزيران/يونيو وفي حال تم تحقيق تقدم في مكافحة الفيروس، إعادة فتح المدارس الابتدائية واستئناف بعض الأنشطة التجارية والرياضية، كما يمكن للأسر تبادل الزيارات. وفي المرحلة الثالثة، اعتبارا من تموز/يوليو، سيعاد فتح الحانات ومحلات تصفيف الشعر ودور العبادة وقاعات السينما. ولدى شرح مراحل خطته الإثنين، أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه "في حال ظهرت معطيات عكس المتوقع (...) لن نتردد في كبح وتأجيل (رفع) التدابير أو تعويضها بأخرى" في حال حدوث تطور مقلق للوباء.

 


لا إصابات جديدة في الصين بفيروس كورونا بعد ارتفاع خلال نهاية الاسبوع

أعلنت الصين عدم تسجيل أي إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد الثلاثاء، بعد يومين متتاليين من تزايد الإصابات التي غذّت المخاوف من موجة تفش ثانية. ورغم أن الصين تمكنت من السيطرة على الفيروس إلى حد كبير، الا انها لا تزال على المحك، خشية أن تقوّض موجة ثانية جهود إعادة الاقتصاد إلى الحياة. وعادت الإصابات الى الظهور خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة ووهان، البؤرة الأولى لفيروس كورونا المستجد، في حين فرضت السلطات اجراءات الإغلاق في مدينة شولان في شمال شرق الصين الأحد بعد رصد بؤرة انتشار للفيروس هناك. والإثنين أبلغت اللجنة الوطنية للصحة الصينية عن 17 إصابة جديدة، 5 منها في مدينة ووهان، و7 وافدة من الخارج. وقبل يوم أعلنت الصين عن أول زيادة برقم مزدوج في الإصابات على الصعيد الوطني منذ نحو 10 أيام، حيث تم تأكيد 14 إصابة جديدة. وشهدت ووهان أيضا أول إصابة جديدة لها منذ نحو شهر. ولليوم ال27 تواليا، لم تسجل أي وفيات على المستوى الوطني، فيما تعود الحياة الى طبيعتها تدريجيا. وعاد معظم الطلاب الى المدرسة في بكين الإثنين بعد أسابيع من السماح بعودة طلاب المراحل الثانوية الأخيرة فقط في العاصمة. وبلغ عدد الإصابات الإجمالي في الصين حوالى 83 ألفا مع أكثر من 4600 بحسب الحصيلة الرسمية.

 

 


الولايات المتحدة تسجل أقل من 900 وفاة بكوفيد-19 لليوم الثاني على التوالي

سجلت الولايات المتحدة 830 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات في البلاد الى 80,352، وفق حصيلة لجامعة "جونز هوبكنز" حتى الساعة 8,30 مساء الاثنين (00,30 ت غ الثلاثاء). ويلي هذا التعداد حصيلة الأحد التي بلغت 776 وفاة، وهو أدنى عدد وفيات في يوم واحد منذ آذار/مارس، لكن هذا التراجع لا يبدد المخاوف حول أعداد الوفيات التي تستمر في التصاعد في بعض الولايات مع تخفيف اجراءات الحظر. وأفادت جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور أن عدد الاصابات في الولايات المتحدة وصل الى 1,346,723 حالة مؤكدة.

 

 

تركيا تفرض إغلاقا كاملا لأربعة أيام بدءا من السبت المقبل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين فرض إغلاق لمدة أربعة أيام اعتبارا من السبت المقبل في اسطنبول ومدن كبرى أخرى كجزء من إجراءات وقف انتشار فيروس كورونا المستجدّ. وقال اردوغان فى خطاب للأمة عقب اجتماع أسبوعي لمجلس الوزراء "سيكون هناك إغلاق مرة أخرى من 16 الى 19 أيار/مايو". ومنذ بداية تفشي الوباء، فرضت تركيا حظر تجول طوال أيام الأسبوع في 31 مدينة بما في ذلك اسطنبول والعاصمة أنقرة. ويعد 19 أيار/مايو عطلة عامة في تركيا، لذلك قررت الحكومة تمديد حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع حتى يوم الثلاثاء. سجلت تركيا حتى الآن 3841 حالة وفاة جراء فيروس كورونا وحوالي 140 ألف حالة إصابة مؤكدة. وقال أردوغان إن حكومته بدأت في اتخاذ خطوات لإعادة الحياة إلى "وضعها الطبيعي" لكنه حذر من أن لا شيء سيكون كما كان من قبل. وتابع "دخلنا فترة جديدة" حيث يجب اتباع قواعد النظافة والتباعد الاجتماعي بدقة. وأضاف "رأينا أمثلة في العالم كيف يمكن للتساهل أنّ يؤدي إلى كوارث كبيرة". والأحد الماضي، سُمح لأي شخص يزيد عمره عن 65 عامًا بالخروج لأربع ساعات، للمرة الأولى منذ 21 آذار/مارس. والاثنين، فتحت مراكز التسوق ومحلات تصفيف الشعر للرجال والنساء أبوابها مجددا في تركيا. وتأمل الحكومة في إعادة فتح قطاع السياحة الداخلية في شهر حزيران/يونيو بعد عطلة عيد الفطر.

 

المصدر: یورونیوز

LINK: https://www.ansarpress.com/english/17395


TAGS:






*
*

*



SEE ALSO

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care


US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex


UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza


Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul


Pro-Israel lobby ousted ABC journalist, prompting staff to call for industrial action


UNICEF: Afghan earthquakes leave 100,000 children in urgent need of aid this winter


Thousands rage in Toronto against Israeli genocide as Gaza war marks 100 days


Thousands rally in front of White House to demand ceasefire in Gaza


Increased Taliban arrests lead to Kabul families restricting women’s movement


Taliban arrests dozens of women in Kabul for ‘improper hijab,’ says women’s group





VIEWED
MOST DISCUSSED




POLL

Modi, Merkel Discuss Afghanistan, Radicalisation And Terrorism

SEE RESULT


LAST NEWS

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges

Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan

Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care

Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria

Trump says NATO will not come to rescue if US attacked

Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia

US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership

UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza

Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan

Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF

Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3

Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide

Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney

US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex

US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran

Yemen directly hits US warship with ballistic missile

Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!

President Raeisi calls for UN reform, says body unable to end Gaza genocide

Pedram: The Abduction of Hazara and Tajik Women Recalls the Crimes of Abdur Rahman

Special envoys from G7 countries discuss Afghanistan in London meeting

Turkish lawmakers open debate over Sweden’s NATO membership

UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza

Palestinian Islamic Jihad: Al-Maghazi operation proved defeat of Israeli regime in Gaza war

European support for Israel damaging energy security on the continent, report says

Pakistan Army Kills Seven ‘Terrorists’ Near Afghan Border

Israel kills at least 190 people in Khan Younis in 24 hours

UNAMA report: 49 Hazara community members killed in Afghanistan in three months

India’s Modi inaugurates Hindu temple on site of razed mosque ahead of elections

US 2024 election: DeSantis drops out of Republican presidential race, backs Trump

Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul

Iran’s anti-terror strikes ‘clear message’ to certain recipients: Foreign Ministry

Ethnic mass killings in one Sudan city last year left up to 15,000 dead: UN report

Iran says reserves right to avenge Israel’s assassination of IRGC advisors

Rocket barrage targets Ain al-Asad base housing US forces in western Iraq

Lebanese media: Israeli drone kills 2 Hamas members in southern Lebanon

Five IRGC advisors assassinated in Israeli aggression on Syria

Pakistan recalls ambassador from Tehran

Iraqi PM stresses to NATO chief ending of foreign troops

UN chief reiterates call for immediate ceasefire in Gaza


MEDICAL NEWS


ANSAR PRESS ©  |  ABOUT US  |  CONTACT US  |  MOBILE VERSION  |  LINKS  |  DESIGN: Negah Network Co.
All right reserved. Use this website by mentioning the source (link) is allowed. فروشگاه اینترنتی نعلبندان